☑ أفضل 7 علاجات طبيعية لفقدان الوزن الزائد بسرعة

 7 خطوات مهمة جدا لفقدان الوزن الزائد بسرعة


كثير من الناس يعانون من السمنة والوزن الزائد، وأغلبيتهم يرغبون بشدة في فقدان الوزن الزائد بأسرع طريقة ممكنة، لكن فقدان الوزن الصحي يلزم وقت طويل نوعا ما، لكن الكثير لا ينتبه الى بعض العادات السيئة التي تزيد الوزن  كالعشاء المتأخر، حيث أنكك ستشعر باختلاف كبير مع مرور الوقت وخصوصا أنك ستلاحظ أن ملابسك قد ضاقت عليك، وهذا أمر مزعج جدا لأن وزنك قد زاد، ومنه ستكبر رغبتك الشديدة في فقدان الوزن.


بنر لفقدان الوزن


سنتطرق في هذه التدوينة الى خطوات مهمة  جدا من أجل التمكن من فقدان الوزن الزائد بطريقة سهلة وسريعة، لذا أطلب منكم الانتباه الى هذه الخطوات المهمة لأنها بسيطة وسهلة وستقودكم الى فقدان وزنكم في مدة قصيرة.

فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية التي انتقيناها لكم بعد بحث طويل والتي ستساعدكم ان  شاء الله في تخطي محنتكم ونقص وزنكم:

1- الخطوة الأولى لعلاج  فقدان الوزن : الثقة بالنفس 

الثقة بالنفس هي أحد الأسباب المهمة لفقدان الوزن، لأن فقدان الثقة بالنفس يؤدي الى التهاون والاستسلام وبذلك تفقد الرغبة في فقدان الوزن، لكن لو كانت لديك قناعة أنه بامكنك فقدان وزنك؟ فتاكد أنه لديك نسبة كبيرة في الوصول الى مبتغا، الذي هو التخسيس وانقاص الوزن

2- الخطوة الثانية لعلاج  فقدان الوزن: الحافز

فقدان لالوزن لا يأتي بالكلام وحسب، كما أن اتباع نضام في التغذية سيفيد في تخفيض الوزن، لكن لو كان هناك حافز اضافيفان النتائج ستكون رائعة جدا، وأفضل محفز هي الرياضة النتضمة، فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة لمدة اجمالية تصل الى 150 دقيقة، يفقدون الوزن أكثر مقارنة مع الأشخاص الذين يتبعون حمية و لا يمارسون الرياضة.

3- الخطوة الثالثة لعلاج  فقدان الوزن: الرفقة الصحيحة

ترسيخ فكرة واتباعها صعب جدا من دون مساعدة المحيط، لذا ينصح بالترافق مع مجموعة لديها نفس التوجه الذي هو انقاص الوزن، لو كانوا أصدقاء مقربين لكان أفضل، لأن جل نشاطاتكم ستكون متشابهة وأهدافكم موحدة لذا ستكون قادرة على التغلب على السمنة وفقدان الوزن.


4- الخطوة الرابعة لفقدان الوزن: تجنب الإغراءات

جل الأشخاص الذين يعانون من السمنة يكون سبب الزيادة في وزنهم بشكل ملفت للانتباه هو الاستسلام للإغراءات، فتجدهم يأكلون المواد الدسمة واللحوم المليئة بالبروتينات الكثيرة والدسم أيضا والحلويات والمشروبات لمجرد أنيرونها، لأنها تثير فيهم الرغبة في الأكل رغم انهم لا يشعرون بالجوع كما انالكثير منهم يجدون نشوة ولذة  في ذلك. فينصاعون لرغبتهم في الأكل مباشرة. وهذا يجعلهم يأكلون أكثر مما يحتاجون. فتتراكم الموادا الغذائية الزائدة في أجسامهم.

5- الخطوة الخامسة لعلاج فقدان الوزن: حدد كمية الطعام

حتى تستطيع إنقاص وزنك عليك أن تقوم بالتحكم في كمية الطعام التي تريد أن تتناولها، وذلك يجب ان تقيس الكمية التي تتناولها عادة ثم تبدا في نقص الكمية تدريجيا، مثلا تنقصة كمية صغيرة كل أسبوع أو كل 15 يوما، وبهدا سيعتاد جسمك تدريجيا على الكمية الجديدة من الطعام الى أن تصبح تتناول فقط الكمية التي تلزمك من الغذاء، وبذلك ستساهم في انفاص وزنك بطريقة صحصحة وصحية.

6- الخطوة السادسة لعلاج فقدان الوزن: حدد أنواع الطعام

تجنب كل أنواع الطعام المليئة بالسكريات كالمشروبات الغازية والعصائر المصنعة، وتجنب كل ماهو دسم كاللحوم الحمراء والبيضاء وتجنب المقليات لأنها تزيد في الوزن وتضر الصحة بشكل كبير، وركز غذائك على الخضر والقطاني والفواكه والحليب ومشتقاته  والبيض كبديل للحوم لأن أساس جسم صحي هو تناول هذه الأغذية بكمية متوازنة.

7- الخطوة السابعة لعلاج فقدان الوزن: تنضيم أوقات الأكل

من أسوء عادات الأكل وهي الأكل بدون الأوقات المحددة للأكل، تجد الأغلبية يأكلون وجبات دسمة وغير متوازنة في أوقات غير أوقات الوجبات الاعتيادية، مميكون عدد الوجبات باليوم مرتفع، وتكون النتيجة الأوتوماتيكية الزيادة في كمية الغذاء المتناول، مما ينتج عن ذلك الزيادة في الوزن وليس انقاص الوزن.


8- الخطوة الثامنة لعلاج فقدان الوزن: الالتزام بما سبق

هذه  فقط بعض الخطوات التي تساهم بشكل مباشر او غير مباشر في إنقاص الوزن، وكلما احترمت هذه الخطوات فان إنقاص الوزن يكون أسرع ويكون إنقاصا صحي لا يمثل أي خطر على الجسم. لذا من أجل انقاص الوزن يجب عليك الالتزام بما سبق وبشكل مستمر دون انقطاع.







شاركه

عن Freefire

موقع طبي بامتياز، أنشئ سنة 2018 من أجل نشر مختلف العلاجات الطبيعية لمختلف الأمراض ومشاركة طرق العلاج طبيعيا، نشر الثقافة الطبية وإغناء المحتوى العربي والرقي بمستوى التدوين على الصعيد العربي.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك