☑ 10 أفضل علاج طبيعي لتخسيس الوزن للمراهقات وعلاج السمنة

 10 أفضل علاج طبيعي لتخسيس الوزن للمراهقات

  سنوات المراهقة هي الأصعب.  لأانها الفترة التي تتعرض فيه الفتيات لضغوط كثيرة - الامتحانات، ومشاكل المراهقة، الخطط المهنية، وما إلى ذلك، أما السمنة واضطرابات الأكل تأدي إلى أسوء من ذلك تصل إلى "مشاكل المراهقين - السمنة" ووفقا لتقرير، فإن 21٪ من المراهقين يعانون من السمنة المفرطة في الولايات المتحدة ( شاهد احصائيات السمنة للمراهقين ).  وتفيد شبكة CNN أن 5. 6٪ من الفتيات المراهقات يعانون من السمنة المفرطة ( شاهد احصائيات السمة للمراهقات ).  للأسف، السمنة في سن المراهقة تؤدي إلى عدم احترام الذات بسب الحالة الفيزيولوجية، مرض الشراهة، ومرض السكري في سن المراهقة، الخ.

ماذا يجب أن تفعل من أجل تخسيس الوزن إذا كنت في سن المراهقة وتحتاجين إلى انقاص وزنك؟ حسنا، هناك طرق صحيحة للقيام بذلك.  ونذكر 10 أفضل علاج طبيعي لتخسيس الوزن بالنسبة للمراهقات.
ماذا يجب أن تفعل من أجل تخسيس الوزن إذا كنت تحتاج إلى انقاص وزنك؟ هناك طرق صحيحة لتخسيس الوزن للقيام بذلك.  ونذكر أفضل 10 علاج طبيعي لتخسيس الوزن بالنسبة للمراهقات. تخسيس الوزن, علاج طبيعي, سمنة, علاج السمنة,
صورة لعلاج طبيعي لتخسيس الوزن

1.  استشارة الطبيبك من أجل تخسيس الوزن

استشارة الطبيب أمر طبيعي ومهم جدا من أجل علاج السمنة وتخسيس الوزن، الخطوة الأولى والأهم هي معرفة ما إذا كنت تحتاج إلى انقاص وزنك.  والطبيب هو الشخص الوحيد الذي يمكنه تأكيد ذلك أو نفيه، لأن عوامل مثل علم الوراثة، ومستويات النشاط، والطول، والوزن وعوامل أخرى تلعب دورا حيويا عندما يتعلق الأمر بانقاص الوزن.   طبيبك هو أفضل شخص لتحديد ما إذا كان يجب أن تفقدي الوزن.  إذا قال نعم يجب عليك تخسيس الوزن، اتبعي الخطوات التالية. 

2.  التوقف عن تناول الصودا من أجل تخسيس الوزن

الامتناع عن تناول الصودا من أجل تخسيس الوزن أمر صعب وشبه مستحيل لكنه علاج طبيعي فعال جدا، ولكن عليك أن تقبلي هذه الحقيقة. لأن الصودا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.  وهي لا تضيف الوزن فقط ولكن أيضا تؤثر على مظهر وصحة بشرتك. 
إذا التوقف عن تناول الصودا أمر لابد منه من أجل انقاص الوزن، أو على الأقل يمكنك اختيار صودا بسعرات حرارية منخفضة أو تلك الخاصة بأصحاب الحمية.  ويجب عليك أيضا التوقف عن تناول المشروبات الأخرى مثل كالعصائر الصناعية وتجنب الأطعمة المعلبة كذلك. 

3.    التوقف عن تناول الحلويات السريعة من أجل تخسيس الوزن

تجنب الوجبات الحلويات بالنسبة للمراهقات أمر صعب جدا. لكن الوجبات السريحة تكسبك الدهون السيئة، والتي يصعب أن تفقد في وقت لاحق.  لذلك، إذا كنت مسرة على تناول الحلويات السريعة، لا يمكنك أن تحلمي بتخسيس الوزن. إلا إذا اتبعي الطريقة التالية لتخسيس الوزن:
إذا كان التخلي عن كل شيء يبدو مستحيلا، ننصحك باستبدال مكونات الحلويات السريعة المليئة بالدهون بمكونات وخيارات أخرى تكون صحية. 
لا توجد مشكلة إذا كنت لا يمكن أن تتخلى عن الفشار.  ولكن قومي باستبدال مشروبك البارد بزجاجة من المياه المعدنية أو الماء العادي. 
استبدلي رقائق البطاطس بشطيرة المفضلة لديك مع المكسرات المحمصة. 
إذا كنت تتوقين إلى الحلويات، فيمكنك اضافة المزيد من الفواكه مع الآيس كريم؟ أو الزبادي المجمد قليل الدسم مع الفواكه الطازجة.

5. إياك وعدم الافطار من أجل تخسيس الوزن 

الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم.  لانها تساعد على تخطي كل أنشطتك اليومية، قبل الذهاب بدون إفطار اعيدي التفكير مرة أخرى.  هذا يمكن أن يكون جيدا جدا السبب وراء زيادة الوزن الخاص بك.

ينصح الخبراء بتناول وجبة الإفطار في غضون 60 دقيقة الأولى بعد الاستيقاظ في الصباح، لأن الإفطار الجيد يحافظ على توازن البروتين، والألياف، والكربوهيدرات بالجسم، مما يساعد على بدء عملية الهضم، مما يساعدك على تخسيس الوزن بشكل أسرع. 
تجنبي المشروبات الاصطناعية بالإفطار واختاري عصائر الفواكه الطازجة والفواكه. فوجبة إفطار جيدة تجعلك تأكل أقل وتجنبك الشعور بالجوع طوال اليوم. 

6.  قولي لا للأطعمة السريعة لتخسيس الوزن

الأطعمة السريعة مثل الدجاج المقلي، البرغر، والبيتزا هي أطعمة غير صحية وتحتوي على الدهون المضرة بالصحة وكربوهيدرات مرتفعة.  يجد المراهقين والمراهقات متعة كبيرة في تناول الأطعمة السريعة متعة كبيرة لا تضاها، لكن، أن تضعي صحتك في خطر هو بالتأكيد ليس بالأمر الممتع. لأن  الدهون الموجودة في الأطعمة السريعة يمكن أن ترفع تدريجيا مستويات الكوليسترول الضار بالجسم مما تجعلك عرضة لأمراض القلب.

7. إلعبي، إلعبي ثم إلعبي من أجل تخسيس الوزن

نعم، ما تقرأه حقيقي. لأن اللعب يمكن أن يساعد في تخسيس الوزن بالطريقة صحية. لا نقصد اللعب  بالبليستاتيون و زبوكس والهاتف الذكي، بل نقصد اللعب بالكرة والجري مع الأصدقاء واللعب بمختلق الرياضات الأخرى.

اخرجي إلى الطبيعة وانغمسي في مختلف الألعاب الرياضية مع صديقاتك.  لأنها تساعدك على الحفاظ على النشاط وحرق الدهون واللياقة بدنية جيدة (قراءة انقاص الوزن)، وتطوير مهارات العمل مع فريق، وتحسين التركيز. 

8. ممارسة اليوغا مفيد لتخسيس الوزن

اليوغا هي واحدة من أفضل العلاجات لتخسيس الوزن، وقد أثبت هذا على مر الأجيال.  فهو يمنحك القدرة على تنظيم تغيرات التي تحدث في الجسم والحياة، وهي أفضل وسيلة لتحقيق الهدوء للعقل والجسد والروح.  وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على التحكم بطاقة الجسم و على التحكم في النظام الغذائي. 

9.   اجتازي الامتحانات بسهولة

القول أسهل من الفعل، وخصوصا أثناء المرحلة الثانوية وأنت في صدد الانتقال إلى الدراسة بالكلية.  هذه هي المرحة كمراهقة التي يجب عليك تدريب عقلك على التحكم بارادتك.  التوتر من أجل الامتحانات، سواء كنت قد درست أم لا، هو قرار خطأ.  إذا كنت على استعداد جيد،  راجعي دروسكي مع طالبة زميلة لك.  وإذا لم تكن قد مستعدة، فراجعي دروسك. لانه إن لم تراجعي دروسك سوف يرتفع القلق مما يجعلك تأكلين أكثر (الأكل العاطفي) وأكثر عرضة للسمنة ومرض السكري. 

10.  النوم بشكل جيد من أجل تخسيس الوزن

الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ولي لأنه يسبب الإجهاد، بالتالي  يؤدي إلى الإحساس بالجوع  ثم الأكل. التعب يولد الحساس بالجوع حتى لو لم تكن جائعا حقا لأن الجسم يحتاج إلى طاقة أكبر.  هذا يمكن أن يجعلكي تشعر بالنوم طوال النهار ويجنبك القيام بنشاطاتك اليومية.

لتجنب كل هذا ننصحك ب :
تمسك دائما بجدول النوم.  ومحاولة الذهاب إلى النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم. 
تجنبي مشاهدة التلفاز قبل النوم لأن ضوؤه يعطل نمط نومك ويمنعك من الحصول على ليلة نوم جيدة.

هذه هي 10  أفضل طرق لتخسيس الوزن.  قبل الانتهاء، هذه بضع نقاط يجب أن نأخذ في الاعتبار. 

نقاط للتذكر من أجل تخسيس الوزن

تناولي طعام صحي وحافضي على 3 أو 4 وجبات يوميا.
تجنب الوجبات الغذائية السريعة. 
لا تأخذي حبوب منع الحمل وتخسيس الوزن
تجنب مشروبات الطاقة. 
تعلمي ضبط النفس. 

وهذه النصائح تساعد بالتأكيد على التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحي. من خلال العزيمة والحفاظ على نضام وجبات الطعام، وكتابة الأهداف الخاصة بك.

موضوع عن: تخسيس الوزن, علاج طبيعي, سمنة, علاج السمنة, 

شاركه

عن Freefire

موقع طبي بامتياز، أنشئ سنة 2018 من أجل نشر مختلف العلاجات الطبيعية لمختلف الأمراض ومشاركة طرق العلاج طبيعيا، نشر الثقافة الطبية وإغناء المحتوى العربي والرقي بمستوى التدوين على الصعيد العربي.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك