☑ ماهو تساقط الشعر؟ ماهي أسباب تساقط الشعر؟ ما هي أنواع تساقط الشعر؟

هل أصبحت تعاني من تساقط الشعر؟ هل تريد معرفة ما هو العلاج الطبيعي لـتساقط الشعر؟ هل تريد أن تعرف ما هي المدة اللازمة لعلاج تساقط الشعر؟ لا تقلق لأنك لست الوحيد.  لأن تساقط الشعر أصبح مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم. قد يكون السبب وراثي أو بسبب عادة تأثر على الشعر. ولكن على الرغم من كل هذه الأسباب، فهي مشكلة خطيرة، ينبغي معالجتها بعناية. فقدان الشعر لا يؤدي إلى أي مشكلة صحية ولكن له تأثير سلبي على المظهر بالنسبة للكثير من الأشخاص. إذا كنت قد بدأت تعاني من تساقط الشعر مؤخرا، فيجب عليك التعرف على:
- ماهو تساقط الشعر؟
- ماهي أسباب تساقط الشعر؟
- ما هي أنواع تساقط الشعر؟
 ماهو تساقط الشعر؟ ماهي أسباب تساقط الشعر؟ ما هي أنواع تساقط الشعر؟
صورة عن:  ماهو تساقط الشعر؟ ماهي أسباب تساقط الشعر؟ ما هي أنواع تساقط الشعر؟

ما هو تساقط الشعر؟

تساقط الشعر هو عندما يبدأ شخص بفقدان بضعة فروع من الشعر يوميا بشكل مرتفع. إذا كنت تفقد من 10 إلى 20 خصلة أو فرع من الشعر يوميا إنه أمر طبيعي. لا يمثل أي مشكلة . عادة كل فرع من الشعر لديه مدة حياة تتراوح من سنتان إلى 5 سنوات، بعد مرور هذه المدة ستقع الشعرة تلقائيا. ولكن إذا كان هناك تساقط لخصلات شعر كثيرة وتشمل الشعيرات الجديدة النمو، فهذا هو ما يسمى بتساقط الشعر ويعتبر مشكلة خطيرة يجب الانتباه لها. ننصحك بقراءة واتباع أحد علاجات تساقط الشعر الناجحة من أجل تقليل وايقاف تساقط الشعر.

متى يصبح سقوط الشعر تهديدا حقيقيا؟

إذا كان تساقط الشعر يفوق 100 شعرة يوميا (ضع في اعتبارك أن بعض أنواع الشامبو هي السبب في ذلك)
إذا كان هناك بقع مرئية للصلع أصبح كثافة الشعر قليلة جدا
إذا تساقطت بصيلات الشعر الجديدة 

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

تتعدد أسباب تساقط الشعر

نذكر منها:
يمكن ان تعاني من تساقط الشعر بسبب الحساسية والمواد الكيميائية السامة والحروق والإصابات والالتهابات.
بعض الأدوية كالمنشطات يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر مثل تلك المستخدمة في لعلاج الفشل الكلوي، والعلاج الكيميائي والإشعاع.
جرعة فيتامين زائدة قد تؤدي إلى سقوط الشعر، ونقص الحديد وفقر الدم والغدة الدرقية والحمى أو الحمل يمكن أن يسبب تساقط الشعر.
يمكن أن يسقط الشعر إذا استعمل الشخص الكثير من مواد صباغة الشعر،
التضفير بشدة للشعر بشكل مفرط، يساهم في فقدان الشعر
جفاف الشعر يأدي إلى انكساره ثم موت جذور الشعر وتساقطه.

ما هي أنواع تساقط الشعر؟

تساقط الشعر المسبب لصلع: 

هذا هو الشكل الشائع من تساقط الشعر الذي يحدث معضم الأحيان بسبب عوامل وراثية. العوامل الوراثية هي التي تحدد نمط سقوط الشعر، تطور تساقطه، والسرعة التي يحدث بها ومدى تساقط الشعر.

داء تساقط الشعر المنطقي:

 هذا نوع آخر من تساقط الشعر حيث يهم تساقط الشعر بمنقة محددة دون غيرها، ويرجع سببه عامة إلى علم الوراثة.

الندبات المسببة لفقدان الشعر:

 في بعض الأحيان يتم تلف بصيلات الشعر بسبب التهاب المفرط الذي يخلق ندبات على فروة الرأس نفسها. هذا يخلق بقع صلع. هذه الالتهابات قد تكون ناجمة عن العديد من مشاكل الجلد والأمراض.

تساقط الشعر الكربي: 

يحدث هذا النوع من تساقط الشعر عندما يمر الجسم من خلال تغيير مفاجئ للجسم، حيث تتوقف دورة حياة الشعر ويبدأ معدل الشعر في الانخفاض. أسباب التغيير قد تكون بسبب عملية جراحية، الحمل، الأدوية القاسية، والإجهاد البدني أو العقلي.

تساقط الشعر بسبب الجر المفرط: 

قد تبدو الضفائر جميلة ولكن الكثير من الضفائر قد يسبب ضرر كبير لجدور الشعر وبالتالي تؤدي إلى سقوط الشعر. لأنه عندما يتم سحب الشعر مرات متكررة أو تعقد ضفير الشعر بإحكام، تطبق ضغوط هائلة على بصيلات الشعر مما يؤدي ذلك إلى سقوط الشعر.
شاركه

عن Freefire

موقع طبي بامتياز، أنشئ سنة 2018 من أجل نشر مختلف العلاجات الطبيعية لمختلف الأمراض ومشاركة طرق العلاج طبيعيا، نشر الثقافة الطبية وإغناء المحتوى العربي والرقي بمستوى التدوين على الصعيد العربي.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك